كلمة الفريق

في عصرنا يوجد مئات الآلاف من المدونين والمدونات ، البعض يعمل بشغف وحب والآخر يعمل بشكل إنتاجي للكسب فقط ! أما نحن .. نحب ونعشق وندوووب في دباديب التدوين ونؤمن أننا سنقوم بإضافة كبيرة للمحتوى العربي ولو بشيئ بسيط ، نتعلم بشكل مستمر نشارككم بكل جديد ، نحاول المساعدة نحب أصدقاءنا ، نهتم بإستفساراتهم كما لو كانت ملكنا، فريقنا فريق واحد رغم أنه متكون من شخص واحد :) لكنه يعمل بجنون

تطبيقات غريبة لم تسمع عنها من قبل

                                              بسم الله والصلاة والسلام على اشرف خلق الله

من منا لا يحمل هاتف ذكي، يحتوي بدوره على الكثير من التطبيقات والتي تكون أغلبها غربية، حيث ترتبط الصورة الذهنية للتطبيقات عند الكثير من الناس بالبلاد المتطورة علميا وتكنولوجيا كأمريكا أو أوروبا أو اليابان والصين، ولكن هذا المفهوم ليس صحيح تماما، حيث إن بلاد الشرق الأوسط تتمتع بوجود العديد من المطورين والمبرمجين بأعلى كفاءة، وهذا ما سنعرضه في هذا الموضوع .

1 – تطبيق Yalahwy (يالهوى)
تطبيق مصري يتكون من برنامج يحقق الأمان الشخصي، ويتعتبر من أفضل تطبيقات الحماية، حيث يقوم هذا التطبيق بإرسال إشارة الى اصدقائك عندما تكون فى حالة خطر، فقط إذا شعرت بالخطر قم بفتح يالهوى وسيتم إرسال إشارة إلى أصدقائك فى يالهوى لإنقاذك.
التطبيق مجاني ومتوفر لأجهزة أندرويد.



2- تطبيق Tabibi
التطبيق الذي حصل على جائزة جامعة نيويورك لعام 2014، والذي تم تطويره على يد بعض الشباب الإماراتي، ويهدف التطبيق إلى تذكير كبار السن والمرضى في تناول الدواء، وتزويده بزر للطواريء وطلب الإسعاف.
التطبيق مجاني ومتوفر لأجهزة أندرويد.



3- تطبيق I am alive
تم تطوير هذا التطبيق من قبل امرأة لبنانية، في أعقاب الاضطرابات التي عانت منها البلاد، فمن خلال التطبيق يمكن للمستخدم أن يضغط على زر “أنا حي” من أجل طمأنة من يحب.
التطبيق مجاني ومتوفر لأجهزة أندرويد وiOS.




4- تطبيق بيقولكهو مشروع عربي أسسه خمس شباب مصريين هم محمدرافع ,علي رافع ,جمال صادق المسئولين عن تطوير المشروع بالاضافة لمصطفي البلتاجي مسئول تسويق المشروع ويحي اسماعيل المسئول عن تصميم واجهة التطبيق للمستخدم .
وهو تطبيق للهواتف الذكية يسمح للمستخدمين بمشاركة معلوماتهم حول حالة المرور في شوارع المدن الكبري في مصر مثل القاهرة والاسكندرية، والآن يتوفر التطبيق في المملكة العربية السعودية.
التطبيق مجاني ومتوفر لأجهزة أندرويد وiOS.



5- تطبيق Karmasnap
هو تطبيق تم تطويره من قبل بعض المبرمجين في الإمارات العربية المتحدة خاصة إمارة دبي، ويهدف إلى تنظيف الشاطيء، أو المشاركة في حملة تبرعات للحفاظ على المياه.

التطبيق مجاني ومتوفر لأجهزة أندرويد.



عنوان التدوينة: تطبيقات غريبة لم تسمع عنها من قبل
تقييم : 10 من 10 مرتكز على 24 تقييم.
الكاتب : Amr Ragab
عدد المشاهدات :

* بإمكانك إدراج الأكواد الغير قابلة لنشر بتحويله عبر محول الأكواد

تحويل الأكوادإغلاق التعبيراتإخفاء

شكرا لتعليقك
قالب مدونة DeMoN android